رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق
ترند ريل
الاشراف العام
دينا سامي

كل ما تحتاج معرفته عن أسبوع الموضة في برلين لخريف/شتاء 2025

ترند ريل

 

عاد أسبوع الموضة في برلين ليقدم مزيجًا من العروض المبتكرة، الشاملة والعالمية التي تعكس روح العاصمة الألمانية. شهدت دورة خريف/شتاء 2025 انطلاقة قوية مع مجموعة من المواهب الصاعدة، البدائل المستدامة، والمجموعات المستوحاة من القضايا الاجتماعية والسياسية.

أبرز اللحظات خلال الأيام الثلاثة الأولى من الفعالية تضمنت:


• SF1OG وإعادة إحياء أسلوب الـ Indie Sleaze في برلين الشهير داخل نادي Berghain.
• عرض SVEASØN المميز الذي جمع بين الموضة والأداء الحركي من خلال الرقص التعبيري.
• Lou de Bètoly وتقديمها لتصاميم مستدامة مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

هناك خيط مشترك بدأ يظهر في إلهام المصممين خلال العروض، وهو العمل، الأزياء الموحدة وإعادة تخيل ملابس العمال.

 حيث قدمت Sia Arnika مجموعة مستوحاة من عمال الموانئ الدنماركيين، فيما استلهمت OBS مجموعتها من تجربة مديرها الإبداعي في مواقع البناء، بينما قدمت Richert Beil تأملًا في العمل غير المرئي الذي يحافظ على استمرارية المجتمع، وفقًا لبيانها الصحفي.

Sia Arnika تحدث ضجة بأحذية الموانئ

قدمت Sia Arnika مجموعة “Harbor Bitch” المستوحاة من نشأتها في جزيرة Mors الدنماركية ومشاهدتها لعمال الموانئ أثناء عملهم. لتجسيد هذه الفكرة، قامت بجلب أكوام من الطحالب البحرية إلى منصة العرض، حيث تم نقلها خصيصًا من الدنمارك على يد والديها.

 المجموعة تضمنت جوارب شبكية ضيقة، أحذية دنماركية معاد تصورها، نقوش مستوحاة من صيادي الأسماك، أقمشة محبوكة بملمس خاص، وتصاميم مبتكرة من الجيرسي، لتجسد عناصر الذاكرة، الإغراء والبلل.

Richert Beil تكرّم الأمهات في “MUTTER”

تناولت Richert Beil موضوع الأمهات المرهقات، العمل غير المدفوع والمجتمع المنهك من خلال رموز مثل الحليب، الزهور المعدنية والأرحام المصنوعة من اللاتكس. 

العرض أقيم في مخبأ مهجور كان ملجأ للأمهات لحماية أطفالهن خلال الحرب العالمية الثانية. 

أما المجموعة، فقد تميزت بمزيج من الخامات الثقيلة مثل الجلد والصوف، مقابل أقمشة خفيفة مثل القطن الحريري، في محاولة لتجسيد ازدواجية الأمومة بين الراحة والمسؤولية.

SF1OG يعيد إحياء أسلوب Indie Sleaze في برلين

في عرض أقيم داخل نادي Berghain الشهير، استلهمت SF1OG تشكيلتها من أزياء منتصف الألفينات. حيث ظهرت قطع مثل نظارات Shutter، الجينز الضيق، القبعات القطنية والفراء، لتجسد تداخل الأزياء الشبابية الكلاسيكية مع الحنين إلى الماضي. كما تعاونت العلامة مع Converse لإطلاق مجموعة من أحذية Chuck Taylors المخصصة بتعديلات مميزة تحاكي روح حقبة الـ Indie Sleaze.

Lou de Bètoly تحول النفايات إلى أزياء فاخرة

بالنسبة للمصممة الفرنسية Lou de Bètoly، فإن مخلفات الآخرين هي كنزها الخاص. حيث قدمت 40 إطلالة ضمن مجموعتها لخريف/شتاء 2025، تم تصميمها باستخدام مواد مستعملة مثل أضواء الدراجات، أغطية الأسرّة، الدانتيل المتحلل وريش الدجاج الذي تم جمعه من مزرعة عائلتها. كما تعاونت مع eBay للحصول على قطع قديمة، ومع Dickies لاستخدام الأقمشة غير المستخدمة المتبقية من الإنتاج.

Kasia Kucharska تحوّل الملابس إلى أعمال فنية

قالت المصممة Kasia Kucharska عن مجموعتها لخريف/شتاء 2025: “إنها إعادة تصور للملابس بعيون الحاضر، خزانة ملابس من الواقعية غير الحقيقية”. 

وقد استخدمت، الفائزة مؤخرًا بجائزة Vogue Fashion Fund، أساليب حِرفية فريدة لإنشاء تصاميمها، حيث تم ربط الأقمشة باللاتكس فقط دون أي خياطة. 

ومن أبرز القطع في المجموعة الملابس الداخلية، الأحذية والحقائب المصنوعة من مادة اللاتكس-الراتنج، التي تبدو وكأنها طلاء سميك رطب.

 

تم نسخ الرابط