"سينما يوتيوب”.. تجربة جديدة تنطلق لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا احتفالًا بمرور 20 عامًا على تأسيس المنصة

أطلق موقع يوتيوب تجربة فريدة من نوعها تحت عنوان “سينما يوتيوب”، وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، احتفالًا بمرور عشرين عامًا على تأسيس المنصة العالمية الرائدة في مجال الفيديوهات والمحتوى الرقمي.
وقال طارق أمين، مدير يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن “سينما يوتيوب” تعكس التطور الكبير الذي شهدته صناعة المحتوى خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن صنّاع المحتوى ورواد الأعمال أصبحوا اليوم يمتلكون أدوات احترافية لإنتاج أعمالهم، من فرق عمل متكاملة، ومخرجين، ومنتجين، واستوديوهات خاصة، وهو ما يمثل نقلة نوعية في جودة المحتوى وتنوع أشكاله.
وشهدت الفعالية مشاركة خمسة من أبرز صنّاع المحتوى في المنطقة، وهم: عمر فاروق، هيفا بسيسو وأنس بوخش وشريف نبيل وطه إيسو من قناة “الريتكار”.
وحضر الحدث جمهور واسع ضمّ أكثر من 100 فنان وشخصية عامة، جاءوا للاحتفاء بالمبدعين الذين يتابعونهم، ولمشاهدة أعمالهم المعروضة لأول مرة ضمن تجربة سينمائية حصرية.
وكان من أبرز الأعمال التي قُدمت بشكل حصري ضمن سينما يوتيوب، فيلم “Escaping the Future” لصانع المحتوى عمر فاروق، والذي صُوّر بالكامل في اليابان، ويعد من الإنتاجات البصرية المتميزة التي تدمج بين السينما الوثائقية والمغامرة.
وجدير بالذكر أن من أكثر المحتويات مشاهدة وفاعلية بودكاست Ab talks لأنس بوخش الذي استضاف أشهر نجوم الوطن العربي وكذلك النجوم العالميين.




وتعكس هذه الخطوة طموح يوتيوب نحو تقديم تجارب مبتكرة تواكب التطورات المتسارعة في عالم صناعة المحتوى الرقمي، وتعزز من مكانة صنّاع المحتوى المحلي على الساحة العالمية.