24 ساعة.. عمرو دياب يبدأ العد التنازلي لـ"ابتدينا"

أعلن النجم عمرو دياب عن العد التنازلي لطرح ألبومه الغنائي المنتظر "ابتدينا"، المقرر إطلاقه رسميا خلال صيف 2025، مؤكدا أن موعد الطرح بات وشيكا، إذ لم يتبقى سوى 24 ساعة فقط على إتاحته عبر المنصات الرقمية.
ونشر "الهضبة" عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستجرام" بوستر الألبوم الجديد، وعلق عليه بعبارة مقتضبة أثارت حماس المتابعين:"24 ساعة للانطلاق" ، لتتصدر بذلك التفاعلات من جمهوره ومحبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
برومو تشويقي يلهب المنصات
قبل إعلان الموعد الرسمي للطرح، أطلق دياب البرومو التشويقي لأغنية "ابتدينا"، وهي الأغنية الرئيسية التي تحمل اسم الألبوم، وجاءت بالشراكة مع شركة Sony Music العالمية التي يخوض معها تجربته الأولى في مجال الألبومات بعد توقيع اتفاقية تعاون فني بين الطرفين.
البرومو حقق انتشارا واسعا، وتصدر قائمة الترند على منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث “جوجل”، في مؤشر واضح على حالة الترقب الجماهيري للألبوم الجديد.
سوني: "ابتدينا" بداية جديدة في تاريخ عمرو دياب
من جهته علق رامي محسن المدير العام لشركة "سوني ميوزيك إنترتينمنت الشرق الأوسط"، على اقتراب إطلاق الألبوم، وقال في منشور عبر "فيسبوك": “بعد أكثر من سنة من العمل ألبوم عمرو دياب أصبح جاهزا ابتدينا مش بس اسم أغنية أو ألبوم، دي بداية مرحلة جديدة في تاريخ الهضبة وتاريخ الموسيقى في المنطقة، وعمرو دياب كعادته هو من يقودها".
وأضاف محسن: "مفيش كلام جديد ممكن يتقال عن موهبته أو ريادته.. لكن أقدر أتكلم عن حجم التعب والمجهود الذي يبذله، رغم أنه لديه كل الأسباب ليختار الراحة إلا أنه أكتر شخص بيشتغل وبيتعب في شغله".
عودة التعاون مع عمرو مصطفى بعد غياب 6 سنوات
من أبرز مفاجآت الألبوم عودة التعاون بين عمرو دياب والملحن عمرو مصطفى بعد انقطاع دام 6 سنوات منذ أن تعاونا في أغنيتي "باين حبيت" و"يتعلموا" عام 2019.
وقد جمعتهما مجددا أغنية "ابتدينا"، من كلمات الشاعر تامر حسين، وتوزيع عادل حقي ليعود الثلاثي الناجح دياب، مصطفى، وحسين إلى الواجهة بأغنية تتصدر التوقعات في موسم الصيف.
تعاونات موسيقية منتظرة ومفاجآت غير معلنة
يضم الألبوم الجديد تعاونا ثانيا مع عمرو مصطفى في أغنية أخرى لم يفصح عن اسمها بعد، كتب كلماتها أيضا تامر حسين، وتولى توزيعها أسامة الهندي، وبذلك ينتظر الجمهور توليفة موسيقية تحمل مزيجا من التجديد والحنين.
وتشير التوقعات إلى أن الألبوم سيضم أسماء جديدة في عالم التوزيع والتلحين، ضمن رؤية موسيقية تهدف إلى تقديم تجربة غنائية مغايرة.
إطلالة عصرية تواكب الصيف وروح الألبوم
رافق البرومو التشويقي صورة دعائية جديدة للهضبة، ظهر فيها بإطلالة شبابية لافتة، مرتديا جاكيت جينز كات باللون الأزرق، مع قلادة ونظارة شمسية أنيقة، ما أضفى طابعا عصريا جذابا يتماشى مع الأجواء الصيفية التي يعكسها الألبوم الجديد.