ترند ريل
رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق

دار بوتيغا فينيتا تحتفي ب 50عاما من Intrecciato تحت شعار الحرفة هي لغتنا

دار بوتيغا فينيتا
دار بوتيغا فينيتا

في خطوة احتفالية بمرور خمسين عامًا على التصميم الفاخر والابتكار في صناعة الحقائب الجلدية، أطلقت دار بوتيغا فينيتا حملتها العالمية الجديدة بعنوان:

"Craft is Our Language" - نحن نصنع بلغتنا

وتُعد هذه الحملة علامة بارزة في مسيرة Intrecciato- تقنية النسيج الجلدي الشهيرة للدار-التي تأسست عام 1975 على يد رينزو زينجيارو ضمن مجموعة حرفيّة في فينتو الإيطالية .

ومن خلال صور بالأبيض والأسود وفيديوهات فنية صوّرها جاك دافيسون ونسقها باتقان لينيو كاكليا، تركز الحملة على اليد حيث حركة يدوية تتناغم مع الأسلة e ere الهندسي ل Intrecciato، لتصبح رمزًا عالميًا للفن والاتصال اليدوي العميق .

امًا عن البوتيغا فهي نسيج مائل للأشرطة الجلدية يعزز المرونة والنعومة، وتمثّل شعار النمط الفاخر الذي لا يُعلَن ب"لوجو" .

و يعود النجاح الأولي ل Intrecciato إلى منتاجات 1970، رغم تردد الأسواق الأوروبية، حيث وجدت قبولا أكبر في اليابان والولايات المتحدة، فترسّخت شهرتها لاحقًا.

وجدير بالذكر ان الحملة تجمع شخصيات بارزة من مجالات الفنون والأدب والسينما والرياضة إلى جانب حرفي بوتيغا، بمن فيهم الممثلة لورين هاتون، التي اشتهرت بحمل حقيبة بوتيغا والمصمم إدوارد بوتشانان، مدير التصميم بين 1995 و2000

وتُكمل الحملة مشروعًا معمّقًا بإصدار كتاب مقرر صدوره في سبتمبر بعنوان "Craft is Our Language" يضم 50 حركة يد مترجمة للغة الفن الحرفي، مُستلهمة من كتاب برونو موناري "Supplemento al Dizionario Italiano" عام1963من خلال الحملة، يرسّخ بوتيغا فينيتا موقعه كعلامة فاخرة تعتمد على الحرفية الصادة لروابط الإنسانية،

وفي ظل توجه عالمي يميل إلى الأصالة والاهتمام بالتفاصيل كقيم أساسية في الفخامة الحملة - التي تم تصويرها بأسلوب سينمائي هادئ وأبيض وأسود - تُعيد تعريف تقنية Intrecciato ليس كحرفة فقط، بل كلفة للتواصل الثقافي بين الحرفي والمستخدم، وبين الماضي والمستقبل. 

وجدير بالذكر ان بوتيغا فينيتا Bottega Veneta، ماركة إيطالية للسلع الكمالية الفاخرة، اشتهرت بصناعة السلع الجلديّة. تأسّست بوتيغا فينيتا سنة 1966 على ايد ميشيل تادى ورينزو زينجيارو، واللى معناها بالايطالى "المحترف الفينيسى"، فكانت البداية مع إنتاج السلع الجلدية التقليديّة.  وتشتهر بتصاميمها الراقية والحرفية العالية، خاصةً في مجال الجلود. يقع مقرها الرئيسي في ميلانو، وتنتج مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك الملابس الجاهزة، حقائب اليد، الأحذية، الإكسسوارات، المجوهرات، والعطور.

تم نسخ الرابط