ليا سيدو وكيت بلانشيت وعدد من ابرز النجوم بإبداعات لويس فويتون في ختام مهرجان فينيسيا السينمائي

استمرّت دار لويس فويتون في تأكيد ارتباطها العميق بعالم السينما خلال مهرجان فينيسيا السينمائي 2025، حيث ظهرت سفيرة الدار Léa Seydoux في العرض الأول لفيلم Silent Friend وCate Blanchett عن فيلم Father Mother Sister Brother في إطلالات مخصّصة من توقيع فريق دار لويس فويتون بقيادة نيكولا غيسكيير وفاريل، كما شارك في اطلالات الدار أصدقاء الدار Noémie Merlant وOscar Isaac إضافة إلى الممثلة التايلاندية الصاعدة Prapamonton Eiamchan في مناسبات خاصة بالمهرجان.
في الواجهة، قدّمت ليا سيدو (Léa Seydoux) إطلالة فرنسية أنيقة على السجادة الحمراء؛ الممثلة الفرنسية المعروفة بأدوارها في أفلام مثل Blue Is the Warmest Colour وظهورها في عناوين عالمية، جاءت مرتدية فستانًا مخصّصًا من لويس فويتون مع قطع مجوهرات راقية من مجموعات الدار. سيرتها الفنية الممتدة وإنجازاتها ضمن السينما الأوروبية والعالمية تجعل من كل ظهور لها حدثًا يُراقَب.
كيت بلانشيت (Cate Blanchett)، الحائزة على جائزتي أوسكار والتي اعتادت أن تتعامل مع دور السينمائي والموضة على حدّ سواء، مثّلت جزءًا من حضور لويس فويتون بالمهرجان سواء عبر إطلالاتها الرسمية أو من خلال التعاون المتكرر مع دور الأزياء الكبرى. حضورها في فيلم Father Mother Sister Brother أعاد تسليط الضوء على موهبتها وتزامن مع لحظات تصميمية لافتة على السجادة الحمراء.
ومن جهة أخرى، Noémie Merlant استعرضت إطلالات لويس فويتون أثناء ظهورها عن فيلم Duse، مؤكدة مكانتها كمواطنة سينمائية شابة طالما لفتت الأنظار منذ Portrait of a Lady on Fire. أما Oscar Isaac، الذي تصدّر العناوين ببطولته لفيلم Frankenstein لغيليرمو ديل تورو، فكان حاضرًا أيضاً في مشهد مهرجان فينيسيا بإطلالة من الدار.
وقد برزت الممثلة التايلاندية Prapamonton Eiamchan بتمثيلها لفيلم Human Resource ضمن برنامج البينالي، وحضرت مهرجان فينيسيا بإطلالة مُصمَّمة خصيصًا لها وأكسسوارات راقية، ما يبرز كيف تدمج الدار بين المواهب العالمية والحضور التصميمي الفاخر.
ومن ناحية المصممين وراء هذه الاطلالات ، فهناك اجماع من متابعو الموضة والميديا أن نيكولا غيسكيير يظلّ اليد الفنية المسؤولة عن خياطة ملامح مجموعة النساء في لويس فويتون، بينما فرض فاريل (Pharrell Williams) رؤيته على قسم الملابس الرجالية منذ تعيينه كـMen’s Creative Director، وهو تعاون يظهر ثمارَه على السجادة الحمراء وعلى مجموعات الماركة.








وفي النهاية شكل مهرجان فينيسيا 2025 منصة جديدة لالتقاء السينما الفاخرة مع صناعة الموضة الراقية، وبدت لويس فويتون واضحة في صياغة مشهد بصري يربط بين أفلام مهمة وإطلالات مميّزة من ملابس مُفصّلة إلى مجوهرات عالية المستوى .