ترند ريل
رئيس مجلس الإدارة
نور العاشق

برادا تطلق مجموعة مجوهرات "Couleur Vivante" المستوحاة من ألوان الأحجار الكريمة

مجموعة Couleur Vivante
مجموعة Couleur Vivante


أطلقت دار Prada الإيطالية مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية تحت عنوان "Couleur Vivante"، لتكون بمثابة احتفاء فني بالحياة والألوان، ومفهومًا جديدًا يقدّم المجوهرات كأعمال فنية تنبض بالحيوية.

 

لطالما عُرفت برادا بطابعها الجاد والمينيمالي في تصاميم الأزياء، إلا أن دخولها إلى عالم المجوهرات الراقية حمل توقيعًا مختلفًا تمامًا، بالتعاون الإبداعي بين ميوتشيا برادا وراف سيمونز وقد جاءت مجموعة "Couleur Vivante" وتعني "اللون الحيّ" بالفرنسية  كردّ على التقاليد السائدة، عبر استخدام الألوان كعنصر أساسي في تصميم المجوهرات،

في هذه المجموعة، لا تقتصر قيمة الأحجار الكريمة على ندرتها، بل تُقيّم أيضًا وفقًا لعمق لونها وتأثيره البصري وقد تم اختيار مجموعة مميزة من الأحجار، من بينها الجمشت البنفسجي، والأكوامارين الأزرق الشاحب، والمورغانيت الوردي، لتشكّل توليفة لونية جريئة، توحي بالحياة والحرية.


والى جانب إطلاق المجموعة قدمت برادا حملة إعلانية ذات طابع فني، التُقطت بعدسة المصوّر العالمي ديفيد سيمز، وبإشراف تنسيقي من كاتي بورنيت وشاركت في الحملة شخصيات ثقافية مؤثرة مثل أماندا جورمان، ومايا هوك، وكيم تاي ري، ما أضفى على المجموعة بُعدًا ثقافيًا وشعريًا.

 

تميزت الحملة بصور بالأبيض والأسود، تُغمر بتداخلات لونية شفافة تُضفي عمقًا بصريًا يوحي بالازدواجية بين الكلاسيكية والحداثة  فالألوان هنا ليست مجرد خلفية، بل جزء لا يتجزأ من هوية التصميم وروحه.


أعادت برادا إحياء قطع كلاسيكية مثل الأقراط الطويلة، وخواتم السوليتير، والأساور الخطية، لكن بأسلوب غير تقليدي حيث  تمزج المجموعة بين الأناقة والفخامة: أساور غير متناظرة، وقلائد تعتمد توافقاً لونيًا أكثر من تنسيق الأحجار التقليدي.

 

حرصت برادا على تقديم تجربة متكاملة للعملاء، عبر توفير توثيق بصري لكل حجر كريم منذ لحظة استخراجه وحتى وصوله إلى شكله النهائي، إلى جانب شهادات تقييم من مختبرات متخصصة بذلك، تجمع الدار بين الحرفية العالية والشفافية، وهو ما يعزز الثقة بالمجموعة ويضفي طابعًا شخصيًا على كل قطعة.

 

تأتي هذه المجموعة كتأكيد على حرص برادا ترسيخ وجودها في مجال المجوهرات الراقية، بعد إطلاق مجموعتها الأولى في عام 2022 تحت عنوان "الذهب الأبدي" ومع "Couleur Vivante"، تبدو الدار مستعدة لإعادة صياغة مفاهيم الفخامة بعين أكثر حرية وابتكارًا.

تم نسخ الرابط