نجوم التنس يرسمون خريطة المنافسة لويمبلدون
تتصاعد وتيرة الاستعدادات لبطولة ويمبلدون الكبرى مع دخول نجوم التنس العالمي في مرحلة الحسم على الملاعب العشبية الأوروبية حيث شهدت دورتا باد هومبورغ وإيستبورن التحضيريتين عروض قوية ونتائج مبشرة قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة يوم الاثنين المقبل.
وعلى صعيد دورة باد هومبورغ الألمانية المصنفة ضمن فئة 500 نقطة واصلت اليابانية ناومي أوساكا المتوجة بأربعة ألقاب في البطولات الكبرى عودة قوية ومقنعة بعد فترة من التقلبات في مستواها حيث حققت فوز على الروسية إيكاتيرينا ألكسندروفا المصنفة 19 عالمياً بنتيجة 6-2 و6-2 في دور الثمانية لتبلغ بذلك الدور نصف النهائي في مباراة لم تستغرق سوى 59 دقيقة فقط.
ورغم بداية قوية من ألكسندروفا التي كسرت إرسال أوساكا مبكراً ردت اللاعبة اليابانية بقوة مذهلة حيث فازت بثمانية أشواط متتالية تخللتها سلسلة من 15 نقطة دون رد لتحسم المجموعة الأولى وتتقدم بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في الثانية ورغم نجاح الروسية في استعادة بعض التوازن والفوز بشوطين على إرسالها أنهت أوساكا اللقاء سريعاً لتواصل مشوارها نحو اللقب في تجربة مهمة قبل خوض ويمبلدون.
وعلى صعيد مباريات ربع النهائي الأخرى تلتقي التشيكية كارولينا موخوفا المصنفة رابعة مع الدنماركية كلارا تاوسون بينما تواجه الأميركية إيما نافارو الرومانية إيلينا غابرييلا روسه في حين كانت الصينية وانغ شينيو المصنفة 52 عالمياً قد حجزت مقعدها في نصف النهائي بعد انسحاب الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة ثامنة عالمياً الأربعاء بسبب الإرهاق في مؤشر على التحديات البدنية التي يواجهها اللاعبون في فترة التحضير المكثفة.
وفي الجانب البريطاني واصل جاك دريبر تألقه اللافت في الموسم الأول تحت قيادة مدربه الجديد آندي موراي حيث تأهل للدور قبل النهائي من دورة إيستبورن المفتوحة المصنفة ضمن فئة 250 نقطة بعد فوزه على الكندي غابرييل ديالو بنتيجة 6-1 و6-4 في مباراة سريعة وحاسمة على الملاعب العشبية وينتظر دريبر في الدور قبل النهائي الفائز من المواجهة الفرنسية الخالصة بين أوغو أومبير وكينيث آليس ليصل بذلك إلى الدور قبل النهائي في بطولات الملاعب العشبية للمرة الرابعة في مسيرته والثانية له في بطولة إيستبورن بعد إنجاز مماثل حققه عام 2022 في تطور يعكس تحسن مستواه وثقته بنفسه تحت إشراف موراي.