ناتالي بورتمان تتألق بإطلالات مستوحاة من أرشيف "ديور" في مهرجان كان السينمائي

خَطَفَت النجمة العالمية ناتالي بورتمان الأنظار خلال العرض الأول لفيلم "Eddington" للمخرج الأمريكي آري أستر، ضمن فعاليات الدورة الـ78 من مهرجان كان السينمائي، بإطلالة ساحرة من توقيع دار "ديور"، حملت توقيع المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري.
ارتدت بورتمان فستاناً فاخراً مستلهماً من تصميم "Mexico" الذي قُدّم لأول مرة في مجموعة شتاء 1951، وجاءت النسخة المعاصرة بألوان جديدة من الفضي والأسود، بدلاً من الذهبي والأسود في التصميم الأصلي، وزُيّنت بأكثر من 7000 بتلة ترتر لامعة مطرزة يدوياً بعناية فائقة، مع عقدة مخملية سوداء عند الياقة تعكس روح الأنوثة الكلاسيكية التي عُرفت بها تصاميم "ديور" في بداياتها.
ووصفت الصفحة الرسمية لدار "ديور" على "إنستغرام" الفستان بأنه "تحيّة راقية لأرشيف الدار العريق"، كما نشرت صوراً توثّق مراحل تصميمه وتنفيذه وصولاً إلى السجادة الحمراء.
وأكملت بورتمان إطلالتها بمجوهرات ماسية ناعمة وتسريحة الكعكة المرفوعة مع مكياج كلاسيكي أنيق، في تجسيد مثالي للأناقة الخالدة.
وفي جلسة التصوير الرسمية لفيلم "Arco"، ظهرت بورتمان بإطلالة أخرى من "ديور"، اختارت فيها فستاناً بلمسات هندسية جريئة، تميز بياقة عالية وأكمام قصيرة وتنورة مستوحاة من أسلوب "بانير"، مع تطريزات فضيّة أضفت لمسة درامية على الإطلالة.
ونسّقت معه حذاءً بكعب أسود بسيط، ونظارات شمسية داكنة، ومجوهرات فضية أنيقة.
يُذكر أن بورتمان لها تاريخ طويل في اختيار تصاميم من أرشيف "ديور"، إذ سبق أن أطلت العام الماضي بفستان مستوحى من التصميم الأسطوري "Junon" من مجموعة خريف وشتاء 1949–1950، في تجسيد مستمر لعلاقة وثيقة بين النجمة ودار الأزياء الفرنسية.