دار “روجيه فيفييه” تُزهِر أناقة أنثوية في خريف وشتاء 2025/2026

في إطار أسبوع الهوت كوتور في باريس، كشفت دار الأحذية والإكسسوارات الراقية “روجيه فيفييه” (Roger Vivier) عن مجموعتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2025/2026، تحت عنوان شاعري هو “La Rose Vivier”، في عرض يعكس مزيجاً من الرقي، الأنوثة، والرمزية الفنية العميقة.
وقد اتخذت الدار من الوردة رمزًا محوريًا في المجموعة، فكانت بمثابة خيط جمالي ناعم يربط بين القطع، ويمنحها طابعاً شاعرياً.
ظهرت الوردة في تصاميم الأحذية والحقائب بشكل مجسم أو مطرز أو مطبوع، لتعكس أوجهًا متعددة من الأنوثة، من النعومة والرقة إلى القوة والتمرد.
وقد ضمّت المجموعة تشكيلة من أحذية الكعب العالي، الأحذية المسطحة، وأحذية البوت، إلى جانب حقائب يد أنيقة، وكلها جاءت مزيّنة بتفاصيل دقيقة مثل:
- الكريستال اللامع
- الأقمشة المخملية
- الجلود الفاخرة بألوان الورود الطبيعية (كالوردي، الأحمر، العنابي، والأبيض الكريمي)
وتمتاز القطع بتصاميم تجمع بين اللمسة الكلاسيكية والرؤية المعاصرة التي تميز أسلوب “روجيه فيفييه”، مع الحفاظ على هوية الدار المعروفة بالحرفية العالية والتفاصيل الراقية.
وجاءت المجموعة كتجسيد حي لفكرة الأنوثة الراقية والمعقدة التي لطالما ألهمت تصاميم روجيه فيفييه، فالوردة هنا ليست مجرد زينة جمالية، بل رمز للمرأة القوية والناعمة في آن واحد، تلك التي تُعبر عن ذاتها من خلال التفاصيل، وتختار الفخامة كجزء من حضورها اليومي.
وتُعد دار “روجيه فيفييه”، التي تأسست في ثلاثينيات القرن الماضي، من أعرق دور الأحذية الفرنسية، واشتهرت بتصاميمها المبتكرة التي ارتدتها نجمات عالميات من أمثال مارلين مونرو، بريجيت باردو، وكيت ميدلتون، واليوم، تواصل الدار مسيرتها من خلال رؤى إبداعية تحتفي بالتاريخ وتواكب روح العصر.
وفي أجواء باريسية تخطف الأبصار، كشفت دار روجيه فيفييه (Roger Vivier) عن مجموعتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2025/2026 تحت عنوان “La Rose Vivier”، ضمن فعاليات أسبوع الهوت كوتور في باريس، في هذا العرض الساحر، جسّد المدير الإبداعي غيراردو فيلوني (Gherardo Felloni) إرث الدار المرتبط بالوردة، واحدة من أيقوناتها التاريخية، عبر تصميمات استعادت الماضي وأعادت تفسيره بلمسة معاصرة .
أما عن تفاصيل المجموعة فأولها الوردة ثلاثية الأبعاد: ظهرت بتفاصيل معدنية بارزة على أحذية “Belle Vivier” الكلاسيكية وحقائب الساتان، بألوان وردي نيون وبرتقالي وأخضر، مزدانة بأوراق معدنية أو أشواك رقيقة تعبر عن رمزيتها.
وعن تقنيات الحرفة الراقية: استُخدمت تقنيات صب المعادن بالشمع المفقود لخلق الوردة المعدنية الخفيفة، مع تفاصيل مثل عقد الجلد المجدول وإكسسوارات الساتان اللامع .
أقيم العرض في قصر فرنسي تونّس بأجواء المسرح الباليتي، تضمنت رقصات مستوحاة من بتلات الورود من أداء بلهرة دار أوبرا باريس.
وتم استخدام عناصر ديكور مثل السجاد والبلريات المكسوة بالورد وتركيبات مرآت تضاعف تجسيد الألوان والزخارف، ما خلق تجربة حسية مركّبة بين الفن والمجوهرات.
وقد حظى العرض بحضور قوي لنجوم عالميين، من أبرزهم: غويندولين كريستي (Gwendoline Christie) و كاثرين دينوف (Catherine Deneuve) وأوليفيا كولمان (Olivia Colman) ونجمات من الكيبوب مثل Yeji من ITZY .
وأبرز القطع: صنادل Mule تحمل وردة معدنية كبيرة، حقيبة منعكسة بتفاصيل أشواك، إضافة إلى إصدارات جديدة من أحذية “Belle Vivier” بتلوينات جريئة (وردي، برتقالي، أخضر).






وقد عادت الدار لصياغة إبداعاتها الشهيرة مثل كعب “Jewel Heel” و”Virgule heel” مع لمسات جديدة في إطار هذه المجموعة .
قدمت “La Rose Vivier” عرضًا تجاوز حدود الموضة ليكون تجسيدًا فنيًا للأنوثة والرقي، حيث اختزلت الدار رمز الوردة في حقيبة، حذاء، وأناقةٍ تلفّ أعين الكبار والصغار، في ظل إيقاع الموضة المعاصر، استطاع العرض أن يثبت نفسه كواحد من أبرز عروض الهوت كوتور التي دمجت بين المهارة الحرفية، الرؤية الإبداعية، والأجواء الثقافية sumptuously.