جوتشي تعيد تعريف الأناقة: رموز الدار تتحول إلى امتداد للذات في خريف وشتاء 2025

في حملة خريف/شتاء 2025، أطلقت جوتشي سلسلة تُعيد تعريف العلاقة بين الإنسان وموضته، عبر حملة حملت عنوان “The Gucci Portrait Series”، حيث تتحول الإكسسوارات والملابس من مجرد قطع تُرتدى إلى امتدادات للهوية الذاتية.
في هذه الحملة الجديدة، صوّرت المصوّرة الأمريكية الشهيرة Catherine Opie، المعروفة ببصمتها الإنسانية والتوثيقية، 42 شخصًا من خلفيات وأجيال متنوّعة، لتنسج من صورهم “بورتريه جماعي” يعكس فكرة أن الملابس هي إطار يكشف عن الشخصية.
الصور تلتقط لحظات يومية بسيطة: الطريقة التي تُثنى بها سترة، أو تُمسك بها حقيبة، أو يتدفق بها وشاح، كل ذلك يُفصح عن لغة هادئة للهوية، تتخطى التمثيل أو الأسلوب المفروض.
إلى جانب الصور الثابتة، أطلقت غوتشي مجموعة من الفيديوهات أخرجتها Lisa Rovner، حيث يتجاوب المشاركون بأسلوب عفوي وصادق، يفيض بالفكاهة والذكريات والتأمل لمحطات حقيقية لا تتظاهر بل تعكس مشاعر تُشعرك بأنك تُرى كما أنت.
ترتكز الحملة على فلسفة “Sprezzatura” الإيطالية ذلك الإتقان اللافت الذي يبدو منعدم الجهد، هذه الروح متأصلة في هوية جوتشي الجمالية، والحملة تحملها بين طياتها بانسجام تام بين إرث الدار وروح العصر.
تأتي هذه الحملة في مرحلة انتقالية للدار؛ إذ جوتشي التي تأسست عام 1921 في فلورنسا، وتوظف أكثر من 20 ألف موظف حول العالم، بيدها 529 متجرًا في 2024 وتحقق مبيعات قُدّرت بنحو 7.65 مليار يورو، تواجه تحوّلاً إبداعيًا مع تعيين المصمم Demna مخرجًا إبداعيًا في مارس 2025 .
وختاماً فإن “The Gucci Portrait Series” لا تُظهر الملابس فحسب، بل تعكس الأفراد الذين يرتدونها، هي ليست حملة تجارية تقليدية، بل دعوة للتفكر: الأناقة ليست خطابًا بل شعور يعبر عن الذات حتى في أبسط الحركات، في عالم يزدحم بالتصاميم، يُعيدنا هذا العمل إلى ما لا يُنسى: الإنسان قبل الموضة.

